ILLAFTrain Trainers logo
separator separator separator separator separator separator
separator
separator
separator separator
separator separator
تسجيل الدخول
المعرف
كلمة المرور نسيت الكلمة؟
separator separator
separator separator
بحث
بحث تفصيلي
separator separator
separator separator
مساعدة
ميزات عضوية المدرب
معايير اعتماد المدرب
خطوات الاعتمادية
separator separator
separator separator
separator
موقع عرض خدمة الكورسات المفتوحة
القائمة الرئيسية
المشاركة
الاختبارات
ملفات للتحميل
روابط إضافية


الكورسات المفتوحة | المشاركة في الكورسات المفتوحة

المشاركة في الكورسات المفتوحة

 
يمكن لمدرب إيلاف ترين المعتمد المشاركة في الكورسات المفتوحة والحصول على مواد تدريبية (كورسات) يمكنه تحميلها والتي لا يمكن الوصول إليها من قبل المدربين الآخرين (غير المشاركين). وتتم مشاركة المدرب المعتمد وفقاً لعدة معايير.

معايير المشاركة في الكورسات المفتوحة

ستكون قادرا على استخدام عدداً كبيراً من كتيبات التدريب الاحترافية وفقاً للمعايير التالية:
  • أن تكون مدربا معتمدا في إيلاف ترين
  • أن تكون كتيبات الكورس وفق كتيب "المعايير الفنية للحصول على اعتماد مادة تدريبية" (ملف PDF), وللحصول على مثال يرجى تحميل ملف العرض بالضغط هنا.(ملف power point) بالإضافة إلى الإلتزام ب "المخطط الزمني للدرس" يمكنك الحصول عليه بالضغط هنا (ملف Excel)
  • المشاركة بكورس واحد على الأقل، ( آخذاً بعين الاعتبار معايير إعداد الكورس) يمكّنك من اختيار 5 كتيبات لكورسات تدريبية من كتيبات الكورسات التدريبية في إيلاف ترين لتوضع في حسابك وبالتالي إمكانية تحميلها.
  • مشاركة فعالة مقبولة واحدة على الأقل كل ستة أشهر (عدم الإطلاع و المشاركة سيؤدي إلى إلغاء صلاحياتك في الإطلاع و المشاركة على "كتيبات الكورسات التدريبية المفتوحة" إيلاف ترين و الاستفادة منها)
  • عندما يقوم المشترك في هذه الخدمة بأية مشاركة بناءة (يتم قبولها من قسم إدارة كتيبات الكورسات التدريبية المفتوحة)، و عندما تكون حجم المشاركة اكبر من 5% من حجم الكورس المشارك به، سيؤدي إلى إدخال اسم المشارك في الكورس
  • ليحق للمدرب المشترك في هذه الخدمة تدريب أي كورس: حضور الكورس مرة واحدة (أو أن تثبت أنك قادراً على تدريبه وذلك بحضورك له مرة واحدة على الأقل)
  • تخضع جميع كورسات الكورسات المفتوحة لاتفاقية ترخيص الكورسات المفتوحة (OCL)
  • يحق لإيلاف ترين إعطاء الحق لأي مدرب كان في تدريب الكورس

أنواع المشاركات

يمكن لمدرب إيلاف ترين المعتمد المشاركة في الكورسات المفتوحة وذلك وفقاً لطريقتين، إن مشاركة المدرب في الكورسات المفتوحة تتيح له الحصول على 5 مواد تدريبية يقوم هو باختيارها من بين الكورسات المتاحة للمدربين المشاركين.

المشاركة العادية

وهي أن يقوم المدرب بتطوير أو تعديل جزء من كورس ما ويمكن لهذا التعديل أن يكون
  • إضافة قسم (جزء) جديد للكورس.
  • اقتراح تعديل كامل للمادة (إضافة، حذف).
  • إضافة صفحة واحدة أو أكثر لكتيب المدرب أو المتدرب.
  • إضافة أو تعديل سطر أو صورة في شريحة أو صفحة ما للكتيب.
  • إضافة تمرين أو مثال.
يمكن للمدرب المشاركة وذلك بتحميل طلب مشاركة تطوير وتعديل وإرساله إلينا بعد ملئه وإتباع التعليمات الواردة فيه. ولابد أن يكون الملف المرسل بتنسيق PPT أو MS Word وبنسخة مدرب أو متدرب بعد استلامنا لمشاركة المدرب سيتم تحويلها إلى الخبير المختص لدراستها وطلب التعديل أو قبول المشاركة وبالتالي القيام بالتعديلات الضرورية في المفردات والكتيبات وإضافة اسم المدرب إلى صفحة مؤلفي الكورس في حال كانت مشاركته أكبر من 5% من حجم الكورس.

ملاحظة هامة:

المشاركة بكورس كامل

يمكن لمدرب إيلاف ترين المعتمد المشاركة بكورس كامل في الكورسات المفتوحة حيث يتم اعتماده من إيلاف ترين وذلك وفقاً لعدة معايير وشروط. وعند مشاركة المدرب بكورس يمكن له أن يختار 5 كورسات ليصار إلى إضافتها إلى حسابه وبالتالي إمكانية تحميل الكورسات الخمسة والوصول إليها. وتبقى صلاحية تدريب المدرب لأي كورس من الكورسات الخمسة بحسب معايير التدريب الخاصة بكل كورس.
  • علماً أن الكورس المرسل من قبل المدرب سيكون خاضعاً لاتفاقية ترخيص الكورسات المفتوحة.
  • يجب أن تكون مفردات الكورس مطابقة لقالب مفردات الكورسات المفتوحة وأن يكون الكورس مطابقا للمعايير الفنية لكتابة الكورسات المفتوحة.
  • سيضاف اسم مؤلف الكورس إلى صفحة مؤلفي الكورس.
  • للمشاركة بكورس يرجى تحميل ملف طلب المشاركة بكورس وإرساله إلينا بعد ملء المعلومات المطلوبة مرفقاً بمفردات الكورس الذي تريد اعتماده.
  • لا يمكن للمدرب تدريب أي كورس دون أن يحقق معايير تدريب الكورس.
بعد استلام مشاركة المدرب يتم تحويلها إلى الخبير المختص لدراسة الطلب ومتابعة الخطوات التالية في عملية اعتماد كورسات وإضافته للكورسات المفتوحة.

الحصول على ترخيص تدريب كورس معين
للحصول على كورس لتدريبه لا بد من تقديم طلب الحصول على كورس ويجب أن يكون مرخصاً للمدرب بتدريب الكورس وذلك بتحقيق معايير تدريب كل كورس والتي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة تفاصيل منهاج كل كورس...

الآن للحصول على مادة تدريبية يرجى ملء نموذج الحصول على مادة تدريبية وإرساله إلينا إلى العنوان info@opencourse.co.uk

اعتماد مفردات دورة
يمكن لمدرب إيلاف ترين الذي لديه عضوية في موقع إيلاف ترين أن يطلب اعتماد مفردات دورة من تأليفه (اعتماد المفردات فقط) دون أن يشارك في خدمة الكورسات المفتوحة، بحيث يضاف الكورس إلى الحقيبة التدريبية للمدرب وذلك وفقاً للشروط التالية:
  1. أن تكون المادة التدريبية للكورس وفقاً لكتيب "المعايير الفنية للحصول على اعتماد مادة تدريبية" (ملف PDF). بالإضافة إلى الالتزام بالمخطط الزمني للكورس والذي يمكنك الحصول على نسخة منه بالضغط هنا (ملف Excel).
  2. تبقى حقوق ملكية الكورس للمدرب المؤلف للمادة.
  3. دفع رسم وقدره (300$) عن كل مادة يطلب اعتمادها، وهذه الرسوم تكون مقابل دراسة المادة التدريبية للكورس.
  4. لا يحق للمدرب الذي طلب اعتماد المفردات المطالبة بالرسوم المدفوعة مقابل الدراسة في حال تم رفض الكورس وعدم اعتماد المفردات.
  5. يلتزم المدرب باصدار شهادات من إيلاف ترين لكل متدرب يقوم بتدريبه في الدورات التي تم اعتمادها.




السابق
إيلاف نت التالي
الدورات - الأخبار - المخزن الالكتروني - سياسة السرية - شروط الاستخدام - الاتصال بنا - جميع الحقوق محفوظة إيلاف ترين © 2021